USD/JPY الرسم البياني

زوج العملات دولار/ين

زوج العملات USD/JPY هو اختصار لزوج الدولار الأمريكي في مقابل الين الياباني، وهي عملات الولايات المتحدة واليابان. هذا الزوج ينتمي إلى مجموعة "الأزواج الرئيسية".
خلال السنوات الخمس الماضية، وصل زوج العملات دولار/ين USD/JPY السعر الأقصى عند منطقة 126 في يونيو/حزيران 2015 مسجلا أدنى مستوياته عند منطقة 77 في سبتمبر/أيلول 2012.

ال مؤشرات معظم التأثير من تحركاته على مؤشر نيكي 225 (مؤشر سوق الأسهم لبورصة طوكيو), مؤشر توبكس (مؤشر أسعار طوكيو), مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (مؤشر سوق الأسهم الأمريكية استنادا إلى رأس المال السوقي ل 500 شركة كبيرة لديها أسهم عادية مدرجة في بورصة نيويورك أو ناسداك), مؤشر ASX (سوق الأوراق المالية الاسترالية) وال مؤشر MSCI الياباني (صندوق تبادل الأسهم اليابانية).


لماذا نستخدم رسم بياني لتداول زوج العملات دولار/ين USD/JPY؟

هناك طريقتان رئيسيتان لتقدير اتجاه العملة: تحليل الأساسيات الاقتصادية وتحليل حركة الأسعار من خلال التحليل الفني. والثانية عبارة عن رسوم بيانية لأسعار الصرف كما ترون أعلاه. الرسوم البيانية للأسعار هي في المقام الأول عرض رسومي لمعلومات الأسعار مع مرور الوقت، وهي تظهر مستويات العرض والطلب ممثلة من خلال أنماط سعرية يمكن التعرف عليها بصريا.

في واحدة من مقالاته , سام سيدن توضح ال مبدأ العرض والطلب مع فرصة لشراء زوج العملات دولار/ين USD/JPY: " هذه الفرصة في السوق كانت لشراء زوج العملات دولار/ين USD/JPY عند منطقة 102.85 مع مستهدف عند منطقة 105.59. وبعبارة أخرى، عند مستويات الطلب "الجديدة" في زوج العملات دولار/ين USD/JPY. كانت الأسعار تنخفض وتقترب من منطقة الطلب على الرسم البياني. وبعد ثلاثة أسابيع وصل السعر إلى منطقة العروض الخاصة بنا، مستهدف الأرباح. كلمة أخرى للطلب هي "البيع بكميات كبيرة". لذلك، عندما وصلت الأسعار إلى مستويات تم فيها البيع بكميات كبيرة، نحن نريد أن نشتري بشكل متحفز. من أنت ومن هو من تشتري منه؟ أنت تشتري عند مستويات تم عندها البيع بكميات كبيرة من الناس الذين في حالة راحة للبيع عند مستويات البيع بالجملة. لماذا يبيع شخص عند مستويات البيع بالجملة؟ من الواضح أنهم لا يفهمون أن التداول السليم لا يختلف عن كيفية الربح من محطة الغاز ومن مضغ العلكة. يشترون العلكة مقابل 0.05 دولار ويبيعوها لنا مقابل 1.00 دولار. هم يحافظون على تكرار هذه العملية البسيطة مرارا وتكرارا. إذا باعوا العلكة مقابل 0.05 دولار واشتروها مقابل 1.00 دولار سوف يحدث شيئان. أولا، سيكون لديهم كثير من الزبائن سعداء جدا ويحبونهم (المشترين). ثانيا، ان محطة الغاز سوف تكون قريبا خارج العمل". - Look at the chart and read the full article

بالتسلسل الرقمي، يمكن أيضا تحليل سلسلة الأسعار من الناحية الفنية باستخدام الصيغ الرياضية، ممثلة في المؤشرات الفنية، على سبيل المثال، مع سحب إيشيموكو , وهو مؤشر متنوع الاستخدامات يحدد الدعم والمقاومة، يحدد الاتجاه، يقيس الزخم ويوفر إشارات التداول. وأزواج الين تحب سحابة إيشيموكو! إيشيموكو كينكو هيو هو واحد من تلك المؤشرات التي يجب أن تفهم الحد الأدنى منها على الأقل بسبب أصالتها بالمقارنة مع المؤشرات الفنية الغربية. من المستحسن استخدام هذه الأداة على المدى الطويل على الرسوم البيانية اليومية والأسبوعية، حيث أنها تعرض أفضل رؤية شاملة لما يحدث مع زوج عملة معينة. نيكول إليوت هي واحدة من الخبراء الأكثر شهرة واحتراما لهذا المؤشر. في ندوة مسجلة على الويب، قالت إنها توفر دليلا خطوة بخطوة حول كيفية بناء واستخدام الرسوم البيانية لسحابة إيشيموكو. شاهد الفيديو


كيفية استخدام الرسم البياني - خيارات التخصيص

إذا قمت بالنقر فوق , رؤية الرسم البياني بملء الشاشة مع جميع الخيارات والأدوات.

خيارات الشريط الأفقي:
في أعلى الرسم البياني لزوج العملات دولار/ين USD/JPY، لديك الميزات التالية لتخصيصها:

  • حفظ وتحميل: يمكنك إنشاء وحفظ التكوينات المفضلة لديك للاستخدام في المستقبل. يمكنك أيضا نسخ قالب من رسم بياني إلى آخر.
  • زوج العملات دولار/ين USD/JPY: على هذا الرسم البياني، بشكل افتراضي، سوف ترى زوج العملات دولار/ين USD/JPY ولكن يمكنك تغييره واختيار أصل أخر
  • الإطار الزمني: من عملية بعملية إلى سنوي

أدوات تكميلية

لإكمال تحليلك لزوج العملات دولار/ين USD/JPY ، ننصحك بإلقاء نظرة على USD/JPY مراكز التداول التي توفر لك مراكز المساهمين لدينا. وهو مؤشر لتحديد المراكز يوفر مستويات أسعار قابلة للتنفيذ مثل أسعار متوسط الشراء ومتوسط البيع.
يمكنك أيضا النظر في استخدام استطلاع توقعات زوج العملات دولار/ين USD/JPY , الرسم البياني لسخونة أسعار الصرف من حيث حركة المعنويات والتوقعات.


البيانات الاقتصادية الأكثر أهمية لزوج العملات دولار/ين USD/JPY

المؤشرات الاقتصادية التي قد يكون لها أكبر الأثر على أسعار الزوج هي:

  • معدلات الصناديق: في الولايات المتحدة، معدل الصناديق الفيدرالية هي معدل الفائدة في مؤسسات الإيداع (البنوك والاتحادات الائتمانية) التي تقرض بها أرصدة الاحتياطيات لمؤسسات الإيداع الأخرى خلال الليلة، على أساس غير مضمون. يوجد نفس المعدل في اليابان ويحدده البنك المركزي الياباني BoJ. عندما يرفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة الفيدرالية، فإنه عادة ما تنخفض الضغوط التضخمية وترتفع قيمة الدولار الأمريكي.
  • مؤشر أسعر المستهلكين CPI الياباني مؤشر أسعار المستهلكين CPI هو مقياس لحركة الأسعار من خلال المقارنة بين أسعار التجزئة لسلسلة تسوق نموذجية للسلع والخدمات. هو واحد من مؤشرات التضخم الأكثر شهرة. اليابان دولة بارزة بالنسبة للتضخم، أو بالأحرى يوجد شبه غياب له؛ وقد شهدت اليابان بالفعل انكماشا في معظم العقد الماضي. وبصفة عامة، فإن قراءة مؤشر أسعار المستهلكين CPI المرتفعة تعتبر إيجابية بالنسبة للين JPY.
  • الميزان التجاري , هو توازن بين الصادرات والواردات لمجموعة من السلع والخدمات. تظهر القيمة الإيجابية فائض تجاري، بينما تظهر القيمة السلبية عجز تجاري. إذا ما تم النظر إلى الطلب المستقر في الصادرات الأمريكية، فإن ذلك سيتحول إلى نمو إيجابي في الميزان التجاري، وينبغي أن يكون ذلك إيجابيا بالنسبة للدولار الأمريكي. اليابان لديها فوائض تجارية كبيرة، ولكن الدين العام كبير جدا وهناك شيخوخة في السكان. يحتفظ المستثمرون اليابانيون بنسبة هامة من هذا الدين، ويبدو أنهم على استعداد لقبول معدلات عوائد منخفضة.
  • GDP (الناتج المحلي الإجمالي), إجمالي القيمة السوقية لجميع السلع والخدمات النهائية المنتجة في الولايات المتحدة أو في اليابان خلال عام أو شهر معين. الناتج المحلي الإجمالي GDP للبلد هو مقياس إجمالي لنشاط السوق لأنه يشير إلى وتيرة نمو أو تناقص اقتصاد البلد. وبوجه عام، فإن القراءة المرتفعة أو الأفضل من المتوقع تعتبر إيجابية بالنسبة للعملة المعنية، في حين أن القراءة المنخفضة تعتبر سلبية.
  • مؤشرات الثقة:
    • مسح تانكان الفصلي للثقة في الأعمال , هو مقياس أشمل ومؤثر للثقة في الأعمال في اليابان. تفيد تقارير البنك المركزي الياباني BoJ، أن مسح تانكان غالبا ما تحرك التداول في الأسهم اليابانية والعملة.
    • الرغبة في المخاطرة – النفور من المخاطرة هو وضع استثماري تستجيب فيه سلوك الأسعار وتكون مدفوعة التغيرات في تحمل المستثمرين للمخاطر. تشير الرغبة في المخاطر – النفور من المخاطرة إلى التغيرات في النشاط الاستثماري استجابة للأنماط الاقتصادية العالمية. خلال الفترات التي تعتبر فيها المخاطر مرتفعة، يميل المستثمرون إلى الانجذاب نحو الاستثمارات الأقل خطورة. في الفوركس، الين هو العملة التي تعتبر الملاذ الآمن، وهذه هي العملة التي تكون بمثابة مخزن موثوق ومستقر للقيمة.
  • مؤشر أسعار المستهلكين CPI الأمريكي: كما هو موضح أعلاه، تقيس بيانات مؤشر أسعار المستهلين CPI التضخم في الاقتصاد. عندما يصبح التضخم مرتفعا جدا في الولايات المتحدة الأمريكية، قد يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي برفع معدلات الفائدة من أجل ضمان استقرار الأسعار. قد يتسبب ذلك في ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، حيث أن الفائدة الإضافية تجعل العملة مرغوب فيها بشكل أكبر.

عملات

تتضمن هذه المجموعة أزواج العملات التالية: زوج العملات يورو/ددولار EUR/USD, زوج العملات إسترليني/دولار GBP/USD, زوج العملات دولار استرالي/دولار AUD/USD, زوج العملات دولار/فرنك USD/CHF, زوج العملات دولار نيوزيلندي/دولار NZD/USD, زوج العملات دولار/دولار كندي USD/CAD and زوج العملات يورو/إسترليني EUR/GBP.


USD/JPY الرسم البياني لسعر الصرف

يعرض الرسم البياني اللحظيUSD/JPY مجموعة واسعة من المؤشرات الفنية (أكثر من 70) مثل الانحدار الخطي، CCI ، ADX وغيرهم الكثير. يمكنك فصل المخطط ورؤيته في كامل الشاشة. وأيضا يمكن أن تختار أكثر من 1000 الرسوم البيانية في الوقت الحقيقي مع أسعار الفائدة بين البنوك (بما في ذلك السلع ومؤشرات، 22 إطارات زمنية مختلفة، وأدوات خط مرنة.

USD/JPY Chart

USD/JPY pair

USD/JPY is the abbreviation for the U.S. dollar and Japanese yen pair for the currencies of the United States and Japan. This cross belongs to the group of ‘Majors’.
In the last 5 years, USD/JPY reached its maximum price of 126¥/USD in June 2015 and a record low of 77¥/USD in September 2012.

The indices that most affect the its moves are the Nikkei 225 (stock market index for the Tokyo Stock Exchange), Topix (the Tokyo Price Index), S&P 500 S&P500 (American stock market index based on the market capitalizations of 500 large companies having common stock listed on the NYSE or NASDAQ), ASX (Australian Securities Exchange) and the MSCI Japan (an exchange-traded fund of Japanese stocks).


WHY USING A CHART TO TRADE THE USD/JPY?

There are two main methods to estimate where a currency is heading: analyzing the economic fundamentals and analyzing the price action through technical analysis. The second are graphical representations of the exchange rates like you see above. Price charts are primarily a graphical display of price information over time. They show supply and demand levels represented through price patterns which can be recognized visually.

In one of his articles, Sam Seiden illustrates the supply and demand principle with an opportunity to buy the USD/JPY: "This market opportunity was to buy the USDJPY at 102.85 with a target of 105.59. In other words, at a “fresh” demand level in the USDJPY. Price had been declining and was nearing the demand zone on the chart. Three weeks later price reached our supply zone, profit target. Another word for demand is “wholesale”. So, when price reached that wholesale level, we want to be an aggressive buyer. Who are you buying from? You’re buying at wholesale levels from people who are trained and comfortable selling at wholesale levels. Why would someone sell at wholesale levels? They obviously don’t understand that proper trading is no different than how the gas station profits on chewing gum. They buy the gum for $0.05 and sell it to us for $1.00. They just keep repeating that simple process over and over. If they sold the gum for $0.05 and bought it for $1.00 two things would happen. First, they would have plenty of very happy customers who love them (the buyers). Second, the gas station would soon be out of business.” - Look at the chart and read the full article

As a numerical sequence, price series can also be technically analyzed using mathematical formulas, represented by technical indicators, for example, with Ichimoku Clouds, a versatile indicator that defines support and resistance, identifies trend direction, gauges momentum and provides trading signals. And Yen pairs love the Ichimoku Cloud! The Ichimoku Kinko Hyo is one of those indicators you should have at least an understanding of because of its originality compared to Western technical indicators. It is advisable to use this tool in the long-term on daily and weekly charts, where it best displays a panoramic view of what is happening with a certain currency pair. Nicole Elliott is one of the most famous and respected expert of this indicator. In a recorded webinar, she provides a step-by-step guide on how to construct and use Ichimoku Cloud charts. Watch the video


HOW TO USE THE CHART - OPTIONS TO CUSTOMIZE

If you click on , you will see the chart full screen with all the options and tools.

Horizontal bar options:
At the top of the USD/JPY chart, you have the following features for you to customize it:

  • Save and Load: you can create and save your favorite configurations for future usage. You can also replicate a template from one chart to other one.
  • USD/JPY: on this chart, by default, you will see the USD/JPY but you can change it and choose another asset
  • Timeframe: from tick-by-tick to yearly

COMPLEMENTARY TOOLS

To complete your analysis of the USD/JPY, we recommend you to have a look at the USD/JPY Trading Positions that provide you the positions of our dedicated contributors. It is a positioning indicator that delivers actionable price levels such as the average buy and average sell prices.
You can also consider using the USD/JPY Forecast Poll, an exchange rates heat map of where sentiment and expectations are going.


MOST INFLUENTIAL ECONOMIC DATA FOR USD/JPY

The economic indicators that might have the most significant impact on the price of the pair are:

  • Fund Rates: in the United States, the Federal funds rate is the interest rate at which depository institutions (banks and credit unions) lend reserve balances to other depository institutions overnight, on an uncollateralized basis. The same rate exists in Japan and is determined by the Bank of Japan (BoJ). When the Federal Reserve increases the federal funds rate, it normally reduces inflationary pressure and works to appreciate the US Dollar.
  • Japan CPI: the CPI (Core Price Index) is a measure of price movements by the comparison between the retail prices of a representative shopping basket of goods and services. It is one of the most famous indicator of inflation. Japan is notable for inflation, or rather its almost near-absence of it; Japan has actually experienced deflation for much of the last decade. Generally speaking, a high reading of the CPI is seen as positive for the JPY.
  • Trade Balance, a balance between exports and imports of total goods and services. A positive value shows trade surplus, while a negative value shows trade deficit. If a steady demand in exchange for US exports is seen, that would turn into a positive growth in the trade balance, and that should be positive for the USD. Japan has large trade surpluses, but very large public debt and an aging population. An important percentage of that debt is held by Japanese investors who seem willing to accept low rates of returns.
  • GBP (Gross Domestic Product), the total market value of all final goods and services produced in the US or in Japan in a given year or month. The GDP of a country is a gross measure of market activity because it indicates the pace at which a country's economy is growing or decreasing. Generally speaking, a high reading or a better than expected number is seen as positive for the concerned currency, while a low reading is negative.
  • Sentiment indicators:
    • Quarterly Tankan survey of business sentiment, the most comprehensive and influential measure of business confidence in Japan. Reported by the Bank of Japan, the Tankan often moves trading in Japanese stock and currency.
    • Risk-on risk-off is an investment setting in which price behavior responds to and is driven by changes in investor risk tolerance. Risk-on risk-off refers to changes in investment activity in response to global economic patterns. During periods when risk is perceived as high, investors tend to gravitate toward lower-risk investments. In Forex, the Yen is a currency considered to be a safe haven, that is a currency that serves as a reliable and stable store of value.
  • USA CPI:as explained above, the CPI data measures inflation in an economy. When inflation gets too high in the USA, the Fed may increase interest rates in order to ensure price stability. This may cause the US Dollar to rise in value as the additional interest received makes the currency more desirable.

Currencies

This group includes the following currency pairs: EUR/USD, GBP/USD, AUD/USD, USD/CHF, NZD/USD, USD/CAD and EUR/GBP.


USD/JPY Exchange Rate Chart

Real time USD/JPY chart. It presents a vast range of technical indicators (over 70) as Linear Regression, CCI, ADX and many more. You can detach the chart and see it full screen. And also you could choose over 1000 charts in real-time with Interbank rates (including Commodities and Indices, 22 different time frames and flexible line tools.